ما هو الطريق إلى الخروج في صناعة الفرامل الصحافة Nc بعد؟

واجهت صناعة الأدوات الآلية في الصين بالفعل تحديات في العامين الماضيين ، لكن التحديات والفرص تتعايش. لتطوير صناعة مكابس الضغط NC ، بذلت حكومتنا ومؤسسات الأدوات الآلية جهودًا أيضًا. ولكن ، كما يقول المثل ، "فقط إذا عالجت الأعراض ، يمكنك التخلص من المرض" ، فأين الاختراق في صناعة مكابس الضغط NC ، وخاصة أدوات ماكينات CNC المتطورة؟

أين طريق الاختراق؟

في الوقت الحالي ، لا تزال صناعة الأدوات الآلية العالمية عند نقطة منخفضة ، ولا توجد علامات واضحة على تعافي الصناعة. تُظهر صناعة الأدوات الآلية المحلية ثلاث خصائص: الصناعة في مرحلة التقليد ، وتفريغ التقنيات الأساسية الحاسمة ، والتشابك العميق للسوق المتوسطة والمنخفضة. قال المطلعون على الصناعة إن إزالة الطاقة الإنتاجية في النهاية المتوسطة والمنخفضة ، واستبدال الواردات في النهاية العالية ، ودخول سوق المستهلك لأدوات الماكينات هي المسارات الثلاثة الحاسمة لاختراق صناعة الأدوات الآلية المحلية.

من بينها ، يعتمد تعزيز إزالة القدرات في النهاية الوسطى والمنخفضة على التعاون الكامل للشركات والحكومات المحلية والدولة. تشمل المقاومة في هذه العملية الضرائب وألعاب الفائدة الأخرى للحكومات المحلية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تنسيب الموظفين بعد إزالة القدرات والاستثمار في رأس المال والبحث والتطوير في الطاقة الإنتاجية المتطورة هي أيضًا مشاكل تحتاج إلى حل.

يعد استبدال واردات أدوات ماكينات CNC ذات الجودة العالية أكبر هدف وفرصة لأدوات الماكينات المحلية في هذه المرحلة. في الوقت الحالي ، تمتلك بعض الشركات المحلية مثل Rifa Seiki و Yawei Co. اللوحة القصيرة هي فجوة مع الدول الأجنبية في دقة المعالجة واستقرار المنتج. إذا تم حل تصنيع أدوات آلة CNC المتطورة ، فسيتم تضييق الفجوة بين التصنيع الصيني والصناعة الألمانية 4.0 بشكل كبير.

من تجميع الماكينة بأكملها إلى مجال استهلاك أداة الماكينة ، يعد هذا هو المسار الثالث لصناعة مكابس الضغط NC لاختراقه. على الرغم من الانكماش في سوق الأدوات الآلية ، فإن حالة السوق الاستهلاكية لأدوات الماكينة جيدة جدًا ، وقد حققت الشركات المدرجة المرتبطة بأجزاء الأدوات الآلية أداءً جيدًا. قال أحد الباحثين في مجال الوساطة المالية ، "على الرغم من أن معدل نمو سوق الأدوات الآلية شبه راكد ، إلا أن سوق استبدال الأجزاء الرئيسية لأدوات الماكينة ضخم ؛ بالإضافة إلى ذلك ، فإن سوق أدوات ما بعد الماكينة لتجديد وتحديث الأدوات الآلية المستخدمة أيضًا لديه إمكانات كبيرة ".

لا يزال من الممكن توقع التنمية المستقبلية

كسر الأغلال من المسارات الثلاثة المذكورة أعلاه ، إلى جانب تعديل الهيكل الاقتصادي وتعميق التعاون بين الحكومة والمؤسسة ، سوف تتطور صناعة الأدوات الآلية بسرعة. من المفهوم أنه نظرًا للزيادة الهائلة في الطلب على صناعات تصنيع المعدات الحيوية مثل الدفاع والطيران والسكك الحديدية عالية السرعة والسيارات والقوالب ، فقد حافظ إنتاج أدوات آلة CNC في الصين على معدل نمو سريع. كان معدل النمو المركب السنوي لإنتاج أدوات آلة CNC في الصين في السنوات الخمس الماضية 37.39%. من خلال الجمع بين إجمالي أصول صناعة أدوات ماكينات CNC في الصين وبيانات النمو الاقتصادي الصيني في السنوات الأخيرة ، وفقًا لطريقة التنبؤ بالانحدار الخطي ، يُقدر مبدئيًا أن أصول صناعة أدوات ماكينات CNC في الصين ستصل إلى 270 مليار يوان بحلول عام 2020.

انعكست أهمية معدات الأدوات الآلية بالكامل في "صنع في الصين 2025" وخريطة طريق التكنولوجيا. تم تحديد أدوات ماكينات CNC عالية الجودة كواحدة من مجالات الاختراق الرئيسية العشرة في إستراتيجية قوة التصنيع ، وتعتمد الاختراقات في المجالات التسعة الأخرى المهمة أيضًا على ما إذا كان يمكن لمعدات الأدوات الآلية أن تأخذ زمام المبادرة في التعزيز. تشير البيانات إلى أن السوق المحلي لأدوات ماكينات CNC المتطورة يبلغ حجمه عشرات المليارات من اليوان ويتمتع بنمو جيد. ومع ذلك ، فإن هذا السوق محكوم تقريبًا بأدوات ماكينات CNC الأجنبية المتطورة ، وهناك مجال هائل لاستبدال الواردات.

أشار الأمين العام شي جين بينغ ذات مرة: "فقط من خلال أخذ التقنيات الأساسية بأيدينا يمكننا أن نتقن حقًا مبادرة المنافسة والتنمية ، ويمكننا أن نضمن بشكل أساسي الأمن الاقتصادي الوطني ، وأمن الدفاع الوطني ، وغير ذلك من الأمن." يثبت تاريخ تطوير صناعة مكابح الضغط NC أنه لا يمكن إعادة شراء النواة الأساسية لمكابح الضغط NC ويجب أن تستند إلى الابتكار المستقل. أعتقد أنه بعد 5-10 سنوات من العمل الشاق ، اليوم في الأجهزة المنزلية ، والهواتف المحمولة ، وغيرها من الصناعات في الصين قد يكون غدًا أفضل لأدوات فرامل الضغط NC الصينية وحتى صناعة أدوات الماكينة بأكملها.

 

شارك على facebook
فيسبوك
شارك على twitter
تويتر
شارك على linkedin
ينكدين

المزيد من معلومات آلة الانحناء

اطلب اقتباس

ما هو 7 + 4؟